.fa-chevron-right {padding-right:0px;} قوحيتو: مدونة قوحيتو

أحدث المواضيع

الأحد، مايو 03، 2009

1 مدونة قوحيتو

  
تقع قوحيتو التي تعني بلغة الساهو "الصخر" على بعد 14 كلم جنوب مدينة عسادك (عدي قيح) وعلى بعد متساوٍ تقريبا شمالاً من مدينة صنعفي وقرية كسكسي المشهورة.
وتعتبر قوحيتو اقدم وأهم موقع حضاري قديم فى اريتريا وهى واحدة من خمسة مواقع اريترية مسجلة رسميا في سجلات منظمة يونيسكو UNESCO كإحدى الممتلكات العالمية والإنسانية المهمة. ومدونة قوحيتو هي مدونة شخصية بالإضافة إلى تناولها مواضيع في السياسة والاجتماع والاقتصاد والثقافة هي أيضاً تهتم وتشرح أهمية منطقة قوحيتو باعتبارها منطقة أثرية قديمة وأنه يجب على القاطنين فيها الاهتمام بالقطع والأماكن الأثرية فيها وعدم العبث والتلاعب بها لأنها ثروة قومية في المقام الأول تعطي أهمية كبرة بالنسبة للمنطقة باعتبار أن صناعة السياحة أحد أهم المجالات الذي يمكن أن يؤدي إلى تطور المنطقة في المستقبل تطور في البنية التحتية وفي الخدمات علماً أن تضاريس.

المنطقة جبلية ووعرة يصعب لإنسان المنطقة امتهان حرفة الزراعة والرعي وبدخول السياحة يمكن لإنسان قوحيتو أن تعبد له الطرق و تبنى له المنازل والمستشفيات والمدارس ويوفر له مياه الشرب الصحية شرط أن لا يترك مواقعه التي هو عليها الآن عليه أن يتصدى للحكومة على الانتقال من موقعه وألا يكون ثمن انتقاله زهيداً حتى لو وافق يجب على الحكومة أن تحسن معيشته بأن توفر له الخدمات الضرورية من كهرباء وماء ومدارس ومستشفى وتبني له المنازل على شكل حديث والأهم من ذلك أن تضمن لهم العمل في مجالات السياحة لأن أبناء المنطقة أولى من غيرهم وان لا تجلب أحداً من الأقاليم الأخرى للعمل في المنطقة..





















1 التعليقات:

qohaito يقول...

ناس قوحيتو ناس طيبين جداً وبسيطين ومحبين للناس وودودين إنشاء الله من الذين قال فيهم الرسول الذين يألفون ويؤلفون وأن أحبهم كثير.